إنتخاب ملكة جمال لبنان 2003 مسابقة و لا كل المسابقات

 

مسلسل جمالي طويل على ال بي سي تكتب فصوله 16 مشتركة

 

 في القصور العالية و البعيدة تحتجز جميلات الأساطير. و في فندق Grand Hills Village  في برمانا، قرب بيروت تحتجز ست عشرة شابة تقدمن الى مسابقة ملكة جمال لبنان. في هذا الفندق الفخم ووسط تشديد أمني و إعلامي، كل تحرك مراقب عبر كاميرات فريق عمل LBC  الضخم الذي يتابع تطورات " المسلسل التلفزيوني الطويل" المكتوب بتصرفات المشتركات العفوية و انفعالاتهن غير المبرمجة. حفل انتخاب ملكة جمال لبنان 2003 مختلف تماما عن السنوات الماضية من حيث الفكرة و الإعداد و الإنتاج و الإخراج.

 

ملكة جمال لبنان ليست عارضة أزياء بل هي امرأة تتحلى بصفات جمالية و أخلاقية و سوف تمثل لبنان في العالم و من الأفضل أن يبني الجمهور حكمه عليها بعد أن يتعرف على شخصيتها و طريقة تصرفها

 

صعوبات و انفعالات قد تواجه المشتركات

منذ بداية دخول الفتيات الفندق،  وصلت المشتركات في حالة ممتازة من التأقلم و التعاون و الأرتياح النفسي و لكن مع بداية إعلان أسماء المرشحات الثلاث اللواتي سيخضعن لتصويت الجمهور تبدل و ضعهن النفسي و بدأ التحدي الفعلي و الجهد الفردي لكل مشتركة.

 

ومن أبرز المصاعب   التي تعانيها المشتركات:

الاعتياد على مشاركة فتاة أخرى غرفة واحدة علما بأن كل واحدة اختارت شريكتها بنفسها، ثم الأبتعاد عن العائلة و الأصدقاء والتخلي عن الهاتف الخلوي و الانقطاع عن العالم الخارجي و كل ما يدور في لبنان أو في العالم. لكن بعد مرور فترة بدأت المشتركات بالتأقلم مع النظام الحياتي المفروض عليهن حتى انتهاء المسابقة وهن في غاية السعادة و متحمسات جدا و يتفاعلن في شكل رائع مع الاختصاصيين. وقد برهن أنهن أهل لهذه المهمة  ونحن شخصيا نعتبر أن كل واحدة منهن هي ملكة جمال لبنان فقد حققت نجاحا بمجرد انتقائها من بين 570 مشتركة.

 

برنامج المشتركات اليومي:

يبدأ يوم المشتركات منذ الثامنة صباحا، فبعد الفطور نباشر إعطائهن أهم الدروس التي ستساعدهن على التقدم في المسابقة و في حياتهن الخاصة بعد انتهاء حفل انتخاب ملكة جمال لبنان وكأنهن التحقن بمعهد تعليمي خاص، وبالطبع سوف يلمس المشاهدون و المقربون منهن تغيرا ما في آخر المشوار.

أما أهم الدروس التي تعطى لهن فهي:

تعلم الرقص مع اليساركركلا، علم التغذية مع مونيك باسيلا، حسن التصرف  و طريقة التعامل مع الناس في المجتمع مع ريما معلوف، اتقان فن المشي على المسرح مع الفرنسية اماندا دولوبين، أصول الغناء مع كمال صيقلي، المسرح مع الممثلة تقلا شمعون، فن الإلقاء مع كارول تايلور و رياضة مع ايلي عطية. فضلا عن الاختصاصيين هناك فريق عمل متخصص يراقب المشتركات وهو مجند لمتابعة كل الأحداث و لمساعدتهن على تحقيق هدفهن بنجاح.

 

عبر هذا التحقيق الجمالي سيتعرف قراء موقعنا على المشتركات و سنسهل عليكم عملية التصويت التي قد تشاركون بها عبر صفحة التصويت الخاصة بنا و نحب أن نذكر زوارنا الكرام بأن التصويت خاص بموقعنا و أنه غير رسمي، و الفكرة منه هو أكتشاف آراء زوارنا.

 

ولنتعرف على المتسابقات 16:

 

عبير فارس نجيم                                                                      

 العمر: 24 سنة.

الدراسة: شهادة في علم الرياضيات من الجامعة الأمريكية.

الهواية: السباحة، الرسم، الركض و القراءة.

(انتخبت وصيفة أولى لملكة جمال A.U.B لعام 2002).

 بعيدا عن ضغوط الحياة العادية التي ابتعدت عنها و من خلال هذه التجربة تجمع عبير بين التسلية و الترفيه و التبادل الاجتماعي و بين الثقافة و العلم و التعمق في النشاطات التي تحاول اكتنازها من مسابقة ملكة جمال لبنان و هذه الأمور مجتمعة تدفع عبير و زميلاتها على الاتكال على أنفسهن و تنظيم حياتهن و أوقاتهن في المستقبل و لكنها تخاف من أن يضرب الغرور ضربته ويوقعها و زميلاتها في شباكه بعد أن أصبحن من الوجوه المعروفة طوال فترة هذه المسلبقة.

 بعد تجربة ملكة جمال لبنان، لاحظ الشعب اللبناني بأنك تتمتعين بمواصفات قيادية و مسؤولية مطلقة تخولك تولي حقيبة و زاوية. أي حقيبة تختارين و ما هو الإنجاز الذي تسعين الى تحقيقه كوزيرة؟

 كوني أعي تماما أهمية لبنان و معالمه الطبيعية و الأثرية و الجمالية و نشاطاته الثقافية و الترفيهية التي تدهش كل زائر، أختار وزارة السياحة و أعمل جاهدة على إبراز صورة لبنان الجميلة من خلال حملة إعلانية و إعلامية مدروسة و أسعى الى تبادل الخبرات مع مؤسسات بلدان أخرى فيصبح كل موظف في وزارة السياحة سفيرا لبلده.

 

أيميه حنا

العمر: 22 سنة

الدراسة: سنة رابعة إدارة أعمال في الجامعة اللبنانية و سنة ثالثة مسرح في الجامعة اللبنانية.

الهواية: المطالعة، الموسيقى، الرقص، الألعاب الالكترونية و الانترنت.

 من خلال مسابقة ملكة جمال لبنان تعلمت ايميه كيف تتأقلم مع الآخرين و أحبت العيش المشترك في ظل مجموعة من البنات اعتادت عليهن وبنت معهن صداقات متينة. و في الفندق، و بعيد عن حياتها العادية، تعلمت ايميه كيف تتكل على نفسها و تحملت مسؤولية لم تختبرها من قبل وها هي اليوم تستفيد من كل درس تأخذه من الاخنصاصيين. ايميه سعيدة جدا اليوم و لكنها تشعر بشوق كبير لحياتها الجامعية و لاتنف انزعاجها من الضغط المستمر الذي تعيشه.

 قبل اتخاذك قرار دخول هذه المسابقة الجمالية اطلعت طبعا على حفلات انتخابية سابقة و تعرفت الى ملكات سابقات. من هي الملكة المحببة لديك و التي تتخذينها كمثل أعلى لك؟

 أنا معجبة بجميع ملكات جمال لبنان فقد رفعن اسم بلدنا عاليا بفضل حضورهن و شخصيتهن المميزة، لكني شديدة التأثر بالملكة السابقة نورما نعوم التي استطاعت أن تجمع الجمال الخارجي بالجمال الداخلي. نورما ملكة مثقفة، رزينة، متواضعة و محترمة و هي الأحب الى قلبي.

 

   سيلين زينون

الدراسة: إدارة أعمال في الجامعة الأمريكية (انتخبت ملكة جمال مدرسة برمانا هاي سكول عام 2002)

الهواية: السباحة، تسلق الجبال، كرة السلة، الرقص و التزلج.

 تعتبر سيلين أنها محظوظة جدا لأنها تشارك في هذه المسابقة وككل تجربة جديدة تختبرها في الحياة هناك الإيجابيات و السلبيات وقد شكل بعدها عن أهلها و أصدقائها و انعزالها في فندق Grand Hills  بعيدا عن الأحداث السياسية و الإقتصادية و الاجتماعية مشكلة عندها لكن الاستماع بالأوقات المميزة مع زميلاتها الخمس عشرة اللواتي أصبحن صديقات مقربات منها جعلها تتناسى كل تلك السلبيات و تمتحن قدرتها على التكيف مع مجتمع و محيط جديدين. و لا تخفي سيلين حماستها بالجهد الذي تبذله لتبرز نقاط قوة شخصيتها التي يتبعها الجمهور العربي أينما كان من خلال الشاشة الصغيرة.

 بعد حفل انتخاب ملكة جمال لبنان ستخرجين من الفندق حيث تم عزلك و زميلاتك لأكثر من شهر و نصف الشهر. من أول شخص تقومين بالأتصال به و لماذا؟ و ماأول ما تخبرينه به؟

 أتصل على الفور بوالدتي لأنها قريبة جدا مني و تحيطني بالرعاية و الحب و الاهتمام و أطلعها على كل تفصيل اختبرته خلال هذه الفترة و أعبر عن شوقي لها و لجميع أفراد عائلتي.

 

  إايز جبرايل

 العمر: 19 سنة

الدراسة: سنة أولى علم اجتماع في الجامعة اللبنانية.

الهواية: التزلج، السباحة و الرقص

 تنصح إليز كل فتاة تتمتع بمواصفات تخولها الانتساب لمسابقة ملكة جمال لبنان أن تخوض هذه التجربة ليس لحصد لقب الملكة فقط بل لتعيش لحظات مميزة تمنحها ثقة بنفسها و تتعرف من خلالها على كيفية التصرف في المجتمع و على بناء صداقات عدة و قد تفتح لها هذه المسابقة أبواب الشهرة فتزداد فرص العمل فضلا عن أن الجمهور سيكتشف شخصية كل مشتركة و يلمس حقيقة شخصيتها.

ورغم كل هذه الإيجابيات إلا أن إليز ككل المشاركات تترقب إعلان أسماء الخارجات عن المسابقة بحذر و خوف و حزن لكنها تحاول التكيف مع هذا الوضع لأنها قبلت بشروط و قواعد "اللعبة" منذ أن قررت المشاركة في هذا الحفل الانتخابي.

 لو ابتسم الحظ لك وخولتك مواصفاتك الجمالية الوصول الى تحقيق الحلم و الفوز بلقب ملكة جمال لبنان. ما هو مشروعك التي ستعملين على تنفيذه خلال  ولايتك؟ 

فوزي بلقب ملكة جمال لبنان حلم راودني منذ الطفولة و لو تحقق فسأستغل هذه الفرصة لتنفيذ رسالة لطالما أردت إنجازها و هي الدفاع عن حقوق المرأة لا سيما المرأة التروكة بمعنى آخر المرأة المطلقة و العجوز و الأرملة.

 

جويل الزير

العمر: 20 سنة

الدراسة: سنة ثانية في كلية الإعلام و التوثيق في الجامعة اللبنانية.

الهواية: السباحة، ركوب الخيل، كرة المضرب. السياحة و التزلج.

 عندما قررت المشاركة في هذه المسابقة الجمالية قبلت جويل شروط هذه التجربة إيجابية كانت أم سلبية. بفضل " ملكة جمال لبنان" ستصبح جويل الفتاة العادية من أشهر فتيات لبنان و هي واثقة من أن المشاهدين الذين يتابعون تفاصيل حياتها اليومية في الفندق سيحبونها كثيرا و يحبون زميلاتها أيضا اللواتي تعيش معهن أحلى أيام حياتها. و جويل سعيدة جدا بتعلم الرقص التعبيري و طريقة المشي و طريقة التصرف و الرياضة و هي أمور سوف تستعين بها في حياتها العادية أي بعد انتهاء المسابقة. على الرغم من الحماسة المطلقة التي تعيشها جويل فهي خائفة من النتائج التي قد تفاجئها و ترغمها على الرحيل و الابتعاد عن زميلاتها. و لا تخف جويل شوقها للدراسة الجامعية التي تركتها بسبب خوضها هذه التجربة.

 أنت في غرفتك في الفندق تتأملين الطبيعة من النافذة و إذ بمارد الفانوس السحري يفاجئك ويقول لك " شبيك لبيك، أطلبي" ماذا تطلبين؟

 كونه سألني ذلك سأطلب منه ثلاث أمنيات: الأولى أن أفوز بلقب ملكة جمال لبنان و الثانية أن أسافر و أمثل لبنان في الخارج و أعود بلقب ملكة جمال العالم والثالثة أتركها الى حين أكون في حاجة ماسة الى أمنية أحققها.

 

جويس أسطا

العمر: 21 سنة

الدراسة: إدارة فنادق

الهواية: السباحة، القراءة، رياضة ال carting

 عدا الغيرة و الثرثرة التي تدور بين الفتيات المشتركات فلا ترى جويس أي أمر سلبي في هذه التجربة الجديدة التي خولتها الاستمتاع بأوقات مميزة و برفاهية عالية في فندق فخم حيث كل شئ مؤمن. سعيدة جدا جويس بمشاركتها هذه التي جعلتها تصبح من بين الأسماء المعروفة التي تطل عبر الشاشة الصغيرة و هي تتكل على ثقتها بنفسها لتجتاز المراحل الصعبة التي يمكن أن تعترضها و هي مؤمنة تماما أن الحياة فيها جولات رابحة و أخرى خاسرة.

 جويس كيف تعرفين الناس عن نفسك؟ ما هي نقاط ضعفك وما هي نقاط القوة في شخصيتك؟ هل هناك من ميزة كنت تتمنين لو لم تكن فيك؟

 جويس أسطا إنسانة بسيطة و متواضعة، و كالجميع لدي نقاط ضعف و نقاط قوة، لكني أشير الى أن شخصيتي في تطور دائم و لأني أثق بنفسي و بقدراتي فأتمتع بالحياة بصورة لافتة و أبتسم دائما مهما كانت الظروف لكني أعطي كل وقت حقه. أما عاطفتي المفرطة فهي نقطة ضعفي. و على الرغم من حبي للتحدي و للصعاب إلا أنني أجد نفسي دائما أبحث عن الأسهل لتحقيق مرادي.

 

كاتيا الين

العمر: 20 سنة

الدراسة: سنة أولى إدارة أعمال. سنة أولى تصميم و تنفيذ أزياء.

حائزة على شهادات في الهندسة و العلوم من جامعة مونتريال.

الهواية: تنظيم الحفلات الخاصة، المطالعة، كتابة الشعر، الرياضة.

 مسابقة ملكة جمال لبنان هي مغامرة فعلية بالنسبة لكاتيا فقد جعلتها تقود تجارب ممتعة وتتعرف على عدد كبير من الصديقات و تتمنى أن توطد علاقتها بهن حتى بعد انتهاء الحفل. و تؤكد كاتيا أن هذا الحفل الانتخابي الطويل جعلها تكتشف نواح كثيرة في شخصيتها كانت تجهلها لا سيما عندما أعلن أسمها من بين المشتركات الثلاثة اللواتي ينتظرن حكم المشاهدين عليهن فقد جعلها تتمسك بما لديها من مواصفات و تبذل جهدها و تقبل التحدي بروح طيبة. و عندما ينتهي هذا الاختبار الشخصي ستعود كاتيا الى الجو الدراسي الذي افتقدته كثيرا خلال إقامتها في الفندق.

 من هي المرأة المثالية بنظرك، و بمن أنت متأثرة من النساء؟

المرأة المثالية هي كل إمرأة مناضلة و مثابرة قادرة على تحقيق أحلامها و إثبات  و جودها في المجتمع الذي تعيشه. ووالدتي التي تضحي كثيرا في سبيل عائلتها و تتمتع أيضا بالمزايا التي ذكرتها هي المرأة المثالية بنظري.

 

ليال كوبريانوس

المستوى العلمي: هندسة كمبيوتر. بكالوريا قسم ثان علمي

الهواية: عرض الأزياء، الريلضة، السباحة. 

بالنسبة الى ليال تجربة ملكة جمال لبنان تخلو من السلبيات باستثناء الابتعاد عن الأهل و الأصدقاء و ترقب أسماء الفتيات اللواتي سيغادرن المسابقة يوم كل سبت إلا أن فرصة الشاركة في هذه المباراة هي فعلا لا تعوض لأنه ليس بإمكان كل فتاة أن تخوض هكذا تجربة و تعيش في فندق فخم و محاطة بالرعاية و الانتباه فضلا عن فرصة التعرف على خمسة عشر صبية و العيش معهن في مكان واحد و مشاركتهن التفاصيل اليومية و المشكلات و الهموم نفسها على مدى ستة أسابيع.

 الى جانب المواصفات الخلقية المطلوبة من  ملكة جمال لبنان هناك المقاييس الجمالية التي تعتبر أساسية عند انتقاء الملكة. كم ساعة في اليوم تولين جمالك الاهتمام و هل لمست تقدما ما في مستوى جمالك منذ دخولك الفندق خصوصا أن مجموعة من الاختصاصيين يسهرون على جمالك؟

 لا أنكر أنني أخصص وقتا طويلا للاعتناء بجمالي و لكن منذ دخولي الفندق ازداد اهتمامي بنفسي بنسبة 50 % و ذلك بفضل التقيد بإرشادات و نصائح الاختصاصيون في الرياضة و المكياج و التغذية و طريقة المشي و حسن التصرف. أنا خلال هذه الفترة متفرغة تماما للاعتناء بنفسي و بجمالي

 

لين سليمان

العمر: 20 سنة

الدراسة: سنة ثالثة أدب انكليزي في الجامعة العربية.

الهواية: كرة المضرب، السباحة و التزلج.

اختيار اللجنة للأسماء الثلاث اللواتي سيغادرن المسابقة كابوس تعيشه لين وتتمنى أن تجتاز مرحلته الصعبة بخير و سلامة لكي تستمتع بهذه التجربة المليئة بالإيجابيات و المفاجآت. فمن خلال ملكة جمال لبنان قد تحقق لين سليمان حلمها المنشود وتمثل لبنان في الخارج ومهما كانت النتيجة فإن لين سعيدة جدا لأنها اليوم قادرة على تحمل أي مسؤولية و على الدفاع عن نفسها. أما تجربة real tv  فهي ممتعة جدا لأنها عرفت المشاهدين على شخصية "لين" الحقيقية و قربتها منهم.

 لو وقع اختيار الجمهور و لجنة الحكم عليك و انتخبت ملكة جمال لبنان، كيف تعرفين الناس على المرأة العربية خلال حفل انتخاب ملكة جمال العالم؟

 تتمتع المرأة العربية بشخصية قوية تجعلها تجتاز المراحل الصعبة بثقة عارمة فهي امرأة مناضلة تحافظ على عائلتها و مجتمعها ووطنها و بفضل ثقافتها تستطيع التواصل مع جميع الحضارات.

 

لوسيا مارتينو كيريكو

العمر: 22 سنة

الدراسة: إدارة فنادق

الهواية: السباحة، ركوب الدراجة و كرة السلة.

 تجربة مسابقة ملكة جمال لبنان لن تنساها لوسيا مهما كانت إيجابياتها أو سلبياتها فهي سعيدة جدا بالصداقات الجديدة التي بنتها مع زميلاتها خلال هذه الفترة المليئة بالنشاطات اليومية و الجديدة على مختلف الأصعدة.

بالإضافة الى فرصة إكتشاف لقدراتها الشخصية و قد تعززت ثقتها بنفسها. و بعد انتهاء التصويت سوف تتمكن من معرفة رأي الجمهور بشخصيتها.

أما اختيار لجنة الحكم لأسماء الفتيات اللواتي سيخرجن من المسابقة فأمر صعب جدًا عليها خاصة انها كانت من بين الأسماء الأولى.

 لوسيا من هي المرأة الجميلة بنظرك؟ و بمن من الجميلات أنت متأثرة؟

 المرأة الجميلة هي كل إمرأة تجمع بين الثقافة و الإخلاق الحميدة وحسن التعامل مع الآخرين. فالشكل الخارجي لا يدوم بل يزول مع مرور الزمن و اليوم مع ازدياد العمليات الجراحية التجميلية ازداد عدد الجميلات من الخارج. و أنا أتأثر جدًا بكل امرأة تجمع بين الصفات التي ذكرتها و بين القدرة على التضحية و الحنان و أعتقد أن أمي هي المرأة الأجمل بنظري لأنها تتمتع بهذه المزايا.

 

مادونا قديس

العمر: 21 سنة

الدراسة: سنة ثالثة علاقات عامة في الجامعة اللبنانية.

الهواية: الطبخ، المطالعة، الركض.

 التجربة التي تعيشها مادونا مع زميلاتها المشتركات مميزة جدا برأيها، و فيها الكثير من الإيجابيات خصوصا أنها تزيد الفتاة المشتركة ثقة بنفسها، و تعلمها الكثير مثل الرقص و الرياضة و المسرح و الغناء. و الأهم انها تفتح لها المجال أمام صداقات جديدة.

وعلقت مادونا على ملازمة الميكروفون و الكاميرا الفتيات ليلا و نهارا بالقول ان ذلك يساعد على نقل الصورة الحقيقية لكل مشتركة بعيدا عن التصنع. ففي الماضي، لم نكن نعلم شيئا عن طريقة تصرف أو تحدث أو حتى أكل الملكات، و في هذه التجربة يختلف الوضع كليا، و هذا يعني أن الملكة التي ستفوز ستستحق اللقب بجدارة.

وعن سلبيات طريقة الإنتخاب هذه، تقول مادونا أن تسمية ثلاث مشتركات كل أسبوع و التصويت على خروج اثنتان منهن من المسابقة، يخاق جوا من القلق و الرعب في نفوس المشتركات طيلة الأسبوع فكل واحدة من الفتيات تعتقد أنها ستكون المسماة في الأسبوع المقبل.

في حال فزت بلقب ملكة جمال لبنان، هل تتوقعين أن يغير اللقب حياتك؟

 لقب ملكة جمال لبنان هو حلم يراود كل فتاة لبنانية. شخصيا لن أفوت فرصة أن أكون سفيرة لبنان في العالم. و من الطبيغي أن يغير فوزي بهذا اللقب حياتي و لكن هذا لا يعني بالضرورة أن تتغير نفسيتي أو شخصيتي أو طريقة تعاملي مع الآخرين و مع المحيطين بي. سأبقى كما أنا و أتصرف على طبيعتي، بعفوية كبيرة.

 

منال قزي

 العمر: 22 سنة.

الدراسة: دراسات عليا في علم التغذية من جامعة سيدني. شهادة في علم الصحة من الجامعة الأمريكية.

الهواية: خبرة طويلة في فن الرقص (جاز كلاسيكي و حديث). العزف على البيانو منذ سن ال 12، العزف على الغيتار منذ الخامسة من العمر. الكتابة و الشعر.

 الابتعاد عن حياتها الاجتماعية و  اليومية و الأهل و الأصدقاء لم يشكل عائقا لدى منال بل فرصة انتقائها من بين عدد هائل من الفتيات إنجاز كبير بالنسبة إليها. من خلال هذه التجربةاستطاعت منال أن تأخذ عطلة من حياتها العادية لتنفرد بنفسها وتنطلق من جديد. و تؤكد هذه الشابة أنها عانت في السابق كبت قدرات عدة تتحلى بها وجاءتها هذه الفرصة لإثبات نفسها. لكن منال لا تخف أن هناك سلبيات عدة في هذه المسابقة الجمالية أهمها سوء التنظيم واختيار اسماء الخاسرات و الغيرة المحطمة بين المشتركات.

 أنت اختصاصية تغذية الى أي مدى تساعدك هذه الشهادة اليوم على اتباع الحمية المفروضة غليك في هذه المسابقة. و هل لك أن تعطينا فكرة عن برنامج التغذية الذي تتبعينه و زميلاتك؟

 " قل لي ما الذي تأكله أقول لك من أنت". و لو طلب مني أن أضع نظاما غذائيا للمشتركات في حفل انتخاب ملكة جمال لبنان فسيكون على الشكل التالي:

        كوبان من الماء صباحا

        بعد نصف ساعة برتقالة صغيرة

        رياضة صباحية من نصف ساعة الى ساعة كاملة

        الفطور: خبز نخالة + جبنة أو لبنة أو حليب خال من الدسم + خضار.

        بين الفطور و الغذاء: حبتان من الفاكهة.

        الغذاء: قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك مع طبق من السلطة.

        بين الغداء أو العشاء: حبتان من الفاكهة.

        العشاء: كلائحة الغداء لكن بكمية أقل. 

ماريان حويك

 العمر: 22 سنة

المستوى العلمي: دراسات عليا في الحقوق

الهواية: ركوب الخيل، رياضة ال Thai Boxing، الرقص الحديث و البالية الجاز، اليوغا، مطالعة الكتب الفرنسية، الموسيقى و السينما.

 لأن مباراة هذه السنة تختلف عن السنوات الماضية فإن سلبيات و إيجابيات هذه التجربة هي أيضا مختلفة، ولكن مجرد المشاركة في حفل الانتخاب تجعل ماريان تركز على الإيجابيات فقط وتتناسى السلبيات. اتخذت ماريان قرار المشاركة لتتحدى نفسها و ليس زميلاتها لذلك هي سعيدة و تستمتع بكل لحظة و هي في غاية الاستعداد لمواجهة أي شئ سلبي يطرأ عليها.

 ماريان، كونك درست المحاماة، من هي المرأة التي تعتبرين أنها الأكثر حاجة للدفاع عنها؟

 المرأة الأكثر حاجة للدفاع عنها هي كل امرأة تخاف أن تدافع عن نفسها. فالمجتمع الذكوري الذي نعيش فيه يولد ترددا لدى المرأة لنيل حقوقها و هذا الخوف قد يكون من التشهير أو الاحتقار أو القهر أو الاستخفاف أو الإذلال أو الظلم أو الحرمان أو حتى الوصول و التألق و النجاح.

لم تولد المرأة لتساوم في حقوقها بل لتثبت نفسها في إظهار قدراتها. منعت أو امتنعت عن الدفاع عن نفسها فلا بد من الدفاع عنها.

 

ماري-جوزيه حنين

 العمر: 18 سنة

الدراسة: سنة أولى إدارة أعمال في A.U.S.T

الخبرة: عام 1999 انتخبت Miss Elite

          عام 1998 انتخبت أجمل عارضة

           شاركت في عروض أزياء عدة

الهواية: رقص الباليه الكلاسيك والجاز، العزف على البيانو، الرياضة، التزلج، السباحة.

 فكرة تصوير تفاصيل حياة كل مشتركة أبرز ما شد ماري-جوزيه  للمشاركة هذه السنة فإلى جانب اكتساب الخبرات الجديدة في شتى المجالات تعتبر هذه الشابة أن هذا النظام الحياتي الجديد يتطلب منها جهدا متواصلا لتكون عند حسن ظن المسؤولين عنها في الحفل والمشاهدين الذين يتابعونها عبر الشاشة الصغيرة.

وأهم ما يميز هذه المسابقة الجديدة هو الجمع بين الجمال الخارجي و الداخلي. أما بالنسبة الى سلبيات هذه التجربة فهي محصورة بابتعادها عن حياتها الاجتماعية وعن دراستها وعائلتها و أصدقائها.

 في حال لم يحالفك الحظ لا سمح الله في مسابقة ملكة جمال لبنان هل سيؤثر ذلك على صورتك ومهنتك كعارضة أزياء وكحاملة لقب 1999 Miss Elite و Model of the year ؟

 مشاركتي في حفل هذه السنة سوف يفتح لي مجالات جديدة. و في حال لم يحالفني الحظ لن يؤثر ذلك على حياتي الشخصية أو المهنية لأنني سأحمل دائما هذين اللقبين و سأكمل مشواري في مهنة عرض الأزياء بنجاح، و المهم في هذه المسابقة هو أن يتعرف الجمهور على مزايا أخرى في شخصيتي لم يكن على علم بها من قبل.

 

نانسي أفيوني

 العمر: 20 سنة

الدراسة: سنة أولى علوم سياسية

الهواية: الرقص، الموسيقى، الرياضة، المطالعة و عرض الأزياء

 إن التجربة التي تعيشها نانسي مع رفيقاتها المعزولات عن العالم لها إيجابيات كثيرة برأيها. فهي تنقل للجمهور حقيقة كل فتاة، و لا مجال هنا للتصنع. كذلك تتيح لكل مشتركة بناء صداقات جديدة مع خمسة عشرة شابة يتمتعن بصفات مشتركة.

هذه التجربة برأي نانسي فريدة من نوعها في لبنان و العالم العربي و هي غنية بالإيجابيات لولا السلبية الوحيدة التي فيها و هي خروج مشتركتين كل أسبوع، الأمر الذي يسبب التوتر و القلق.

 كيف تقومين مشاركتك في مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان 2003 خصوصا ان هذه المسابقة تختلف عن المسابقات التي أجريت في الأعوام السابقة؟

 مشاركتي في مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان حلم تحقق، و برأيي أن كل فتاة راودها هذا الحلم ذات يوم.

بالنسبة الي هذه المشاركة ليست تجربة عابرة بل خطوة أولى في طريق طويل رسمته في مخيلتي منذ الطفولة، و علقت عليه آمالا و وعودًا، شأني في ذلك شأن كل فتاة مشاركة معي في هذه المسابقة الفريدة من نوعها.

 

ريتا لمع

تاريخ الولادة: 18/1/1981

المستوى العلمي: إدارة فنادق، شهادة فلسفة.

الخبرة المهنية: مقدمة برامج في محطة زين من حزيران 2000 حتى كانون الأول 2002

الهواية: الشعر، الرياضة على أنواعها، السينما، القراءة، عارضة لإعلانات فوتوغرافية

(حائزة على لقب أجمل وجه لعام 1996)

 ريتا متحمسة جدا لفكرة ال Real TV وتقول أن ه\ا الأمر دفعها للمشاركة ه\ه السنة في حفل انتخاب ملكة جمال لبنان. وتؤكد ريتا أن ه\ه الطريقة سوف تبرهن لجميع المشاهدين أن القول الشائع "كوني جميلة و أصمتي" عار عن الصحة، لأنهم سيتعرفون على شخصية كل مشتركة فالجمال ه\ا العام مقرون بحسن التصرف و الشخصية المميزة. و عن سلبيات ه\ه التجربة توضح ريتا أن أهمها هو العيش المستمر لضغط المراقبة لكل خطوة تقوم بها خصوصا أن كل الفتيات على علم أن شخص ما يلاحق كل تصرف تقوم به، هذا فضلا عن المشكلات التي قد تحصل أحيانا بين المشتركات بسبب النافسة و التسابق على قطف اللقب.

 ريتا، خضت تجربة التلفزيون من خلال تقديمك برنامج منوعات على محطة "زين" ما الذي اختلف اليوم بين تجربة ال Real TV وتجربة تقديم البرنامج؟ هل الكاميرا هي نفسها؟

 طبعا التجربتان مختلفتان جدا ففي الأولى دوري يقتصر على مخاطبة المشاهدين و الترفيه عنهم و إيصال خبر ما أو رسالة ما إليهم. أما في  التجربة الحالية فأنا أتصرف أيضا في شكل طبيعي إذ لا مجال للاختباء وراء قناع ما، و هكذا يتعرف الناس على ريتا الإنسانة و ليس مقدمة البرامج.

 

Cast your online vote for Miss Lebanon 2003

Home | About us | Advertise | Web Mail | Contact us | Celebrities | Music | Beauty | Sports | Ask Me |
 
Sitemap | Arasale Radio Station | Currency Converter | Message Board | Daily Cartoon | Games Zone | Greeting Cards