Teen & Sport online magazine
 


إصنعي جمالك

لكل وجه خصوصياته، إن كان وجهك بيضوياً، مستديراً، مربعاً، أو مثلثاً. العيون صغيرة جداً، الشفاه مغلوطة، أنف واسع...ماعليك إلا أن تتعلمي كيف تخفين بعض العيوب. أو على العكس تظهرين بعض سمات جمالك وذلك بتباع هذه النصائح.

ثلاث قواعد من ذهب: ترتكز لعبة الماكياج على مستوى الإضاءة. مواد التجميل الفاتحة اللماعة أو القزحية تظهر النتواءات بينما الألوان الغامقة والناشفة تصغرها. لماكياج النهار، يجب أن تتأكدي من وجهك في إضاءة النهار، وأنت تلبسين لوناً عادياً كارمادي أو الباج. لمكاياج الليل، تتأكدين من نتيجة عملك في مكان خافت الإضاءة في غرفة الطعام مثلاً الأفضل أن تطفئي الأنوار، تضيئين شمعة وتقفين على بعد مترين من المرآة.
 شكل مخيف..أم جميل؟!

 



 

جبين مثالي:

مابين التسريحة والمكياج، وسائل عديدة لتجميل الجبين.

أ جبين عالي:
 تحاشي تسريح شعرك من خلال رده الى الوراء وتلميسه باستعمال البريل. كريم أو الجيل... ولكن حتى لو رغبت بهذه التسريحة، في إحدى الأمسيات، عليك للجوء إلى ماكياج يموه قليلاً من ارتفاع جبينك. تضعين قليلا من أحمر الخدود من اللون الباج المائل الى الرمادي، الباهت، تظللين النصف العلى من الجبين. ثم تستعملين أحمر الخدود بلون فاتح أكثر، لتظللي النصف الأسفل، بدءاً من الحواجب حتى النصف، وتجمعين بحذر ودقة اللونين في الوسط ليتماوجا بشكل طبيعي.

ب جبين عريض:
تتجاهلين تسريحة شعرك، من خلال لفت الانتباه الى ماكياج وجهك، تكثرين من حمرة الشفاه مثلاً. لكن إليك حلا آخر لماكياج مسائي: تظللين جانبي جبينك بأحمر الخدود من اللون الباج المائل الى الرمادي ثم تضعين في الوسط، وهذه تقنية الماكياج في السينما والتلفزيون، لوناً فاتحاً يضيء الجبين وينوره.

لماذا يجب عدم نتف الشعيرات فوق الحاجب؟

أربع أسباب اساسية:

تكبر حجم الجبين.

تصغر العيون.

تفسد ارتفاع قوس الحاجب.

بسبب تكرار عملية النتف، تتوقف الشعيرات عن النمو.
 

حواجب مرسومة بريشة... رسام

حتى في حال كثافتها، تعطي الحواجب توازناً للوجه. إليك الطريقة لأفضل قوس حاجب.

أ حواجب مشعثة:
 أفضل وسيلة لعدم تشويه حواجبنا هي احترام شكلها الطبيعي، من خلال تنظيف منهجي للشعيرات تحت القوس، مرتين في اليوم. بهذه الطريقة تراقبين جيداً نتيجة عملك وتتحاشين الأخطاء.

ب- حواجب خفيفة:
 تختارين قلماً للحواجب ناشفاً، من لون الحواجب. تخططين قوس الحاجب كله لتغطيه، ثم تمشطين بحسب اتجاه الشعيرات لتضفي "رسمة" طبيعية.

 



 

عيون جميلة وحادة:

أ عيون كبيرة جداً

ترسمين داخل العين بالكحل السود أو البني وتكملين الرسم من الداخل الى خارج العين وعلى حدودها وصولاً الى الزاوية الخارجية للعين. ترسمين قليلاً من الظلال على طول الجفن المتحرك باتجاه الزاوية العليا للعين. إذا لم يكن قوس الجبين كثير الارتفاع، تضيفين لمسة من الظل الفاتح تحت الحاجب. يفضل تحاشي الماسكارا.

ب عيون صغيرة جداً

ترسمين داخل العين باللون الأبيض المائل الى الأزرق، ترسمين على كعب الرموش العليا والسفلى مسحة من الألوان المتدرجة الفاتحة بدءاً من الزاوية الداخلية وصولاً الى نصف العين. إنطلاقاً من النصف حيث توقف اللون الفاتح، ترسمين وعلى مستوى الرموش العليا والسفلى بقلم غامق اللون، ناشف، باتجاه الزاوية الخارجية للعين. لمزيد من الدقة، يجب الابتعاد نصف ميليمتر عن الرموش السفلى. تضيفين بعض اللوان الفاتحة المتدرجة كقوس قزح على الجفون. ثم لمسة ماسكارا على الرموش العليا والسفلى. عدم اعتماد ال Eye Liner لأنه يزيد سماكة الجفون ويصغر العيون.

ث جفون ضيقة

اعتمدي ظلالاً فاتحة اللون لؤلؤية. ارسمي على خط الرموش العليا والسفلى بقلم غامق اللون خطاً سميكاً بدءاً من منتصف العين حتى الزاوية الخارجية للعين.
 

انف رزين ومحدد:

نشعر أحياناً بأنه يسيطر على الوجه كله، بسبب موقعه، ثلاث وسائل لجعله أكثر رزانه.

أ أنف عريض: يمكن أن نلفت الإنتباه الى جمال العيون الخدود أو الفم. كما يمكن لفت الانتباه الى تسريحة الشعر على أطراف الوجه. لكن الحل للأنف العريض نفسه من خلال الماكياج: مسحة من الظل الباج المائل الى الرمادي على جانبي النف ثم تضعين الظل بلون فاتح بدءاً من مستوى الحواجب حتى رأس الأنف.

 ب أنف قصير: الحل في مد اللون الفاتح من مستوى الحواجب حتى أسفل المنخر.

 ث أنف طويل: تقنية لماكياج مسائي فقط، تضعين اللون الفاتح على عرض الأنف. ثم تمسحين النخر حتى رأس الأنف بلون داكن، بدرجة أو درجتين أكثر من الأول، وكذلك الأمر على الأنف بمستوى الحواجب.
 

ذقن متناسق:

تقنية ماكياج مسائي فقط لتصحيح دقيق في شكل الذقن.

أ ذقن مخفي: المبدأ المشهور في الرسم من الفاتح الى الغامق. تضعين على رأس الذقن اللون الأساسي، فاتحاً أكثر من اللون الذي تم وضعه على الوجه كله، بدرجة أو درجتين. ثم تضعين لوناً بين الشفة السفلى ورأس الذقن يكون غامقاً بدرجة أو بدرجتين.

ذقن كبير: ترتكز تقنية الماكياج على تغطية رأس الذقن بلون غامق أكثر بدرجة أو بدرجتين من اللون المعتمد للوجه كله، وتضعين لوناً قاتماً مابين الشفة السفلى ورأس الذقن. الوسيلة الأسهل هي لفت الانتباه الى ماكياج كثيف جميل للعيون.

فم جميل:

الشفاه هي الجزء الأكبر سهولة للتغيير والتعديل، في الوجه.
أ شفاه غليظة: الحل للنهار: تضعين الماكياج على القسم الأعلى من الوجه، فقط (العيون- الخدود) تضعين على الشفاه قليللاً من أحمر الشفاه من لون الجلد، الناشف من دون رسم الحدود.
الحل للمساء: أفضل تقنية تعتمد على تصحيح رسم الحدود بواسطة القلم والريشة، بلون طبيعي ثم تعيدين رسم الحدود انطلاقاً من خليطاً من الألوان الناشفة. تحاشي الألوان الفاتحة أو البراقة. تحاشي إعادة رسم الحدود بقلم غامق لنه يعطي مفعول الكارثة.

ب شفاه رفيعة: يرتكز المبدأ على خلق تناقض بين حدود الشفاه وداخلها من أجل دفع الشفاه الى الأمام. يجب إعادة رسم الحدود انطلاقا من ميليمتر الى الخارج. تمسحين بالأصبع قليلاً من الخط المرسوم الى داخل الشفاه. تضعين أحمر الشفاه من لون ملفت جداً لماع أو متدرج أو لؤلؤي.

ث شفاه غير متساوية: إذا كانت الشفة العليا أرفع بكثير أو أضخم بكثير من السفلى، ماعليك إلا الإختيار. أن ترفعي الشفة الضخمة باعتماد الأسلوب الأول، أو تضخمين الشفة الرفيعة.

خدود ملفتة:

بعيداً عن العمليات الجراحية التجميلية. وسائل جذرية غعالة من خلال لعبة التناقض.

أ خدود غائبة مخفية: يكفي أن تعطي الانطباع أن النقطة الأكثر ارتفاعا للخدود (منطقة العظام الواقعة تحت زاوية العين) هي منطقة ناتئة، بإضافة مسحة أحمر الخدود باج فاتح، قليل التدرج. ثم تضعين في قلب الخدود (الفارغ من العظام) ظلاً من اللون الزهري الداكن. لكن يجب الانتباه الى مزج اللونين عند الحدود حتى لا يظهر التخطيط فاضحاً.

ب خدود واضحة بارزة: لاتوجد أي طريقة للتخفيف من ظهورها إلا تجاهل أحمر الخدود والإعتماد على ماكياج الأجزاء الأخرى من الوجه للتركيز على العيون أو الفم.

 

 Home    Makeup    Health    Sport    Quiz   Interview

           Copyright 2016 Teen & Sport online magazine. All rights reserved