Teen & Sport online magazine
 

كأس العالم 2018


لعبة كرة ( اللعبة الأشهر حول العالم ) قد شهدت عبر التاريخ تطوراً كبيراً وشعبية عاليه منذ بداية نشأتها وحتى وقتنا هذا، كما انه وضعت القوانين والضوابط التي تنظم مباراتها، وفي وقتنا هذا يعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم أسمى صور الاهتمام بهذا النوع من الرياضة، والذي يعتبر بمثابة هيئة منظمة لهذه اللعبة على مستوى العالم، والذي بدوره أقام كأس العالم لكرة القدم أو ما يسمى بكأس الفيفا أيضاً.

بداية كأس العالم:

بدأ انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 1930م، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، ومنذ بداية انطلاقها اتخذت البطولة أساساً بعقدها كل أربع سنوات مرة، باستثناء بطولتي عام 1942 و1946 فقد تم إلغاؤهما بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية.

كأس العالم، الجائزة الكبرى للفريق الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنعقد كل أربع سنوات هو عبارة عن كأس مصنوع من الذهب الخالص، الجدير بالذكر, أنه منذ بداية عقد بطولة كأس العالم تم تقديم نوعين من الكؤوس المختلفة للمنتخب الفائز بالبطولة، والكأسان هما كأس جول ريميه الذي مُنح للمنتخبات الفائزة طيلة الفترة ما بين 1930 وحتى 1970م، وجاء بعده كأس آخر استحدث في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1974م وما زال يستخدم حتى وقتنا الحاضر. يشار إلى أن كأس جول ريميه كان يعرف قديماً باسم كأس النصر، وهو أول كأس تم تقديمه في البطولة، وسمي بذلك نسبة لرئيس الفيفا الأول جول ريميه وصاحب الفكرة، وكان الكأس قديماً يصنع من الفضة ويطلى بالذهب وله قاعدة ذات لون أزرق مصنوعة من اللازورد، ويحمل إشارة Nike المشيرة لإله النصر عند اليونان.
 

بطولة كأس العالم لعام 2018:

حاليا سوف تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 وهي البطولة الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم المقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ستستضيفها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو ولغاية 15 يوليو من عام 2018.

وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة نهائي كأس العالم 2018 على ملعب لوجنيكي والذي يتسع لحضور 78,000 إلى 81,000 ألف متفرج بعد التجديدوالواقع في العاصمة الروسية موسكو، بالإضافة لإحدى مبارتي دور نصف النهائي.

البطولة سوف تلعب في 12 ملعب عبر 11 مدينة . عشرة ملاعب من إجمالي 12 ملعب هم حديثي الإنشاء أو تم تشييدها في السنوات الخمس الأخيرة، ملعبي لوزنيكي في موسكو والملعب المركزي في يكاتيرنبرج هما الاستثناء الوحيد لأنه تم تجديدهما على نطاق واسع من أجل من البطولة.

كما ان روسيا ( الدولة المستضيفة)  ستلعب المباراة الأولى في كأس العالم، وتنطلق ضربة البداية يوم الخميس، 14 يونيو 2018، في تمام الساعة السادسة بتوقيت روسيا المحلي (4 بتوقيت بريطانيا الصيفي) ، المباراة الافتتاحية ستكون أمام فريق في التصنيف الثاني بالمجموعة الأولى، وستقام في ملعب لوزنيكي، والذي سيستضيف أيضاً مباراة نهائي كأس العالم.

كما انه ستشهد هذه النسخة من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 مشاركة 32 منتخب من جميع قارات العالم الست، حيث تم تخصيص مقعد واحد للبلد المستضيف روسيا، ولم يُمنح حامل اللقب منتخب ألمانيا مقعداَ مباشراَ مثلما كان الحال في البطولات السابقة. المقاعد ال31 المتبقية سيتم تحديدها من خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018. ويضم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حوالي 209 عضواً، حيث باستطاعة كل عضو المشاركة بمنتخبه الرئيسي. بالإضافة الى  أنه قد تم استبعاد منتخب اندونيسيا ومنتخب زيمبابوي قبل بداية التصفيات بسبب مشكلات خارج إطار لعبة كرة القدم.

الكرة الرسمية لمباريات كأس العالم 2018 هي 
أديداس تيلستار 18 "Adidas Telstar 18"، وتصميم هذه الكرة كلاسيكي حاله حال معظم منتجات الشركة الألمانية هذا العام.

تم الكشف عن تيلستار 18 في 9 نوفمبر 2017، وساعد في الترويج لها نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قال حينها "لقد كنت محظوظاً بالتعرف مبكراً على هذه الكرة وتجربتها، لقد أحببت كل شئٍ فيها تصميمها الجديد، ألوانها وكل شئ". 

أما بالنسبة لترتيب المباريات والمجموعات فقد أجريت قرعة مجموعات كأس العالم 2018 في 1 ديسمبر 2017، وأسفرت عن كثير من الصدامات القوية التي ستكون محط أنظار كل عشاق الكرة في المونديال القادم.
 

جدول مجموعات كأس العالم 2018:

المجموعة الأولى

المجموعة الثانية

روسيا

البرتغال

السعودية

إسبانيا

مصر

المغرب

أوروجواي

إيران

 

المجموعة الثالثة

المجموعة الرابعة

فرنسا

الأرجنتين

أستراليا

آيسلندا

بيرو

كرواتيا

الدنمارك

نيجيريا

 

المجموعة الخامسة

المجموعة السادسة

البرازيل

ألمانيا

سويسرا

المكسيك

كوستاريكا

السويد

صربيا

كوريا الجنوبية

 

المجموعة السابعة

المجموعة الثامنة

بلجيكا

بولندا

بنما

السنغال

تونس

كولومبيا

إنجلترا

اليابان


بعد إنتهاء المجموعات:

بعد انتهاء من مباريات المجموعات ,البطولة تنتهي يوم الأحد الموافق 15 يوليو، مع آخر انطلاق لضربة بداية في تمام السادسة في مباراة تحديد المركز الثالث تقام في اليوم الذي يسبق النهائي، ومباراتي الدور نصف النهائي في يومي 10 و11 يوليو.

المباريات الأربع الأخيرة في كأس العالم سوف تقام إما على ملعب لوزنيكي في موسكو، أو ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرج , كما ان ألمانيا  حاملة اللقب تُعد هي أبرز مرشح للفوز بالبطولة لدى أغلب مكاتب الرهانات، بعد عبور التصفيات بـ10 انتصارات و43 هدفًا في 10 مباريات.
 

Home    Beauty  Article   Sport   Quiz   Interview

Copyright © 2018 Teen & Sport online magazine. All rights reserved